كلية العلوم التربوية تنظم ورشة تدريبية حول توظيف الواقع المعزز في تعلم العلوم لعدد من المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة الكرك

نظمت كلية العلوم التربوية تنظم ورشة تدريبية حول توظيف الواقع المعزز في تعلم العلوم لعدد من المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة الكرك / لواء المزار الجنوبي، وقدمت الدكتورة جواهر الغويري من برنامج الدبلوم العالي للمعلمين ورشة تدريبية حول توظيف الواقع المعزز في تعلم العلوم لمعلمي العلوم في عدد من المدارس في منطقة مؤتة والمزار، حيث تم تنفيذ الورشة في مدرسة رقية بنت الرسول الأساسية المختلطة في منطقة مؤتة، وحضرها عددا من مشرفات العلوم من قسم الإشراف التربوي في المديرية، و50 معلم ومعلمة علوم، وقيمات مختبر من مختلف مدارس اللواء.

كما حضر الورشة وفد من مدرسة التربية الخاصة الثانوية للصم في منطقة زحوم / قصبة الكرك، وتضمن مديرة المدرسة د. زينب القطاونة وعددا من المعلمين والطلبة الصم، وقد افتتحت الورشة بسورة الفاتحه بلغة الإشارة من قبل الطالبة شذى الجعافرة، وقد تضمنت الورشة العديد من المحاور منها: أهم التقنيات الرقمية التي تسهم في حلق بيئة تعلم افتراضية منها تقنية الواقع المعززيستكشف فيها الطلبة عوالم افتراضية، وكيفية نمذجة دروس العلوم باستخدام هذه التقنية، ومن ثم قام المعلمون بالتطبيق العملي باستخدام أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة التابلت لتطبيقات مبادرة المختبر الذكي التطبيق thakilab. الذي صممته الدكتورة الغويري.

وفي نهاية اللقاء قامت مديرة المدرسة ختام الخرشة بتكريم الدكتورة جواهر الغويري وبحضور قسم الاشراف، وتكريم منسقة العلوم لما السحيمات ومعلمات العلوم في المدرسة تقديرا لجهودهم المميزة لإنجاح الورشة، كما أشادت بدور كلية العلوم التربوية وإدارة الدبلوم العالي للمعلمين في تقديم كل ما يسهم في خدمة المعلم والمجتمع التربوي في كافة أنجاء الوطن .